قال رئيس شعبة الذهب رفيق عباسي إن أسعار الذهب تتحرك في حيز محدود تأثرًا بالتحركات العالمية المحدودة ومرتبطة بالبورصة، مؤكدا أن السوق العالمي لا يبشر بأي زيادات كبيرة خلال الفترة المقبلة، في شهر رمضان 2021، ومن المرجح أن تنخفض الأسعار.

وأضاف رفيق، أنه في حال زيادة الطلب على الذهب يتم الاستيراد من الخارج، مؤكدًا أن السوق المحلي ليس قويًا بشكل كافٍ لتتحرك الأسعار بعيدًا عن الأسعار العالمية، فالسوق المحلي مرتبط بالسوق العالمي بالنسبة لأسعار الذهب.

واوضح رئيس شعبة الذهب، عن أن سبب تراجع الذهب خلال الفترة الماضية، هو سبب الخسائر التي شهدتها البورصة، وإذا استمر الحال في خسائر بالبورصة من المتوقع أن تنخفض أسعار الذهب، مؤكدًا أنه من المرجح أن يشهد سعر جرام الذهب ارتفاعًا وانخفاضًا خلال الفترة المقبلة، تزامنًا مع شهر رمضان المقبل، بسبب ارتفاع عدد المقبلين على الزواج خلال عيد الفطر وعيد الأضحى المبارك الذي يليه بشهرين.

وأوضح رئيس شعبة الذهب، أن أغلب التجار يقومون بالبيع والشراء بصفة دورية، موضحًا أن تلك الأمور تحدث فقط عند شراء الذهب الكسر أو في حالة انهيار سعر الجرام بمبالغ فادحة وهو ما يحدث قليلا بسبب أن سعر الذهب مرتبط بسعر العملات الأجنبية والمجال السياسي والاقتصادي بدول العالم.

أسعار الذهب في السوق المالي اليوم.

– أسعار الذهب عيار 24: 873.84 جنيه.

– سعر الذهب عيار 22: 801.03 جنيه.

– أسعار الذهب عيار 21: 764.63 جنيه.

– أسعار الذهب عيار 18: 655.39 جنيه.

– سعر الذهب عيار 14: 509.74 جنيه.

– سعر الذهب عيار 12: 436.92 جنيه.

– سعر الذهب عيار 9: 327.69 جنيه.

– أسعار جنيه الذهب: 6,117 جنيه.