تعد الشهادات البنكية أحد الأوعية الادخارية الآمنة التي يلجأ إليها المواطنون، ومن أبرز هذه الشهادات هي الشهادة البلاتينية من البنك الأهلي المصري 2021.

وتعد الشهادات البلاتينية الثلاثية التي يقدمها البنك الأهلي 2021 بعائد شهري 11%، بشرط أن يكون الحد الأدنى لفتح الشهادة 1000 جنيه، في حين يقدم البنك سعر فائدة يصل إلى 8.5% على الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير.

شهادات الادخار البلاتينية بالعملة المحلية في البنك الأهلي
1. الشهادة البلاتينية ذات العائد الثابت

يقدر الحد الأدنى لشراء الشهادة 1000 جنيه ومضاعفاتها، وتكون مدة الشهادة 3 سنوات، وبسعر العائد 11% شهريا، وهو ثابت طوال مدة الشهادة، ويتم احتسابه من يوم العمل التالي ليوم الشراء، ولا يمكن الاسترداد قبل مضي 6 أشهر اعتباراً من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

2. الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير

يقدر الحد الأدنى لشراء الشهادة 1000 جنيه ومضاعفاتها، وتصل مدة الشهادة 3 سنوات.

وتم تحديد سعر العائد 8.5% بشكل ربع سنوي، وهو متغير مرتبط بسعر إيداع البنك المركزي المصري (Bid Corridor) بزيادة (0.25%) يتم تطبيقه من يوم العمل التالي لتغيير سعر الإيداع المطبق بالبنك المركزي المصري على جميع العملاء القائمين والجدد، ويتم احتسابه من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

مميزات الشهادة

امكانية الاقتراض بضمان هذه الشهادات من أي من فروع البنك وفقًا للتعليمات السارية.

اتاحة إصدار بطاقات ائتمان بأنواعها بضمان تلك الشهادات.

لا يمكن الاسترداد قبل مضي 6 أشهر اعتبارًا من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

يمكن استردادها قبل نهاية المدة وفقا والقواعد والشروط المعلنة في البنك وتسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية. الشهادات اسمية ولا يجوز تداولها أو تظهيرها أو تحويل قيمتها أو خصمها أو رهنها أو التصرف فيها بأي صورة من صور التصرفات الناقلة للملكية.

امكانية تجديد الشهادات تلقائيًا وفقا للسعر المعلن في حينه.