في مثل هذه الأجواء الحارة، يذهب الكثير من المواطنين للشاطئ فرارا من حرارة الطقس والاستمتاع بالبحر  ومع ذهاب معظم المواطنين للاستجمام ترتفع أسعار الفنادق والمنتجعات السياحية وذلك بسبب الضغط، مما قد يواجه البعض في الذهاب ويحتاج إلى قرض بنكي للسفر، ولذلك تقدم البنوك عدد من القروض السياحية من أجل الاستمتاع برحلاتهم ومن تلك البنوك البنك الأهلي المصري، البنك التجاري الدولي، بنك التعمير والإسكان.

البنك الأهلي المصري

يقدم البنك الأهلي خصم 33% عند استخدام بطاقات Visa البنك الأهلي المصري في أكثر من 350 فندقا، شرط ألا تقل مدة الإقامة عن ليلتين ولا يسري هذا العرض إلا عند الدفع مقابل الإقامة في الفنادق وتجارب تناول الطعام والسبا باستخدام بطاقات Visa في مصر.

قرض المصيف من بنك CIB

البنك يقدم قرض حتي 350 ألف جنيه كمحد اقصي.

الحصول على القرض أن يكون الحد الأقصى لسن العميل 60 عامًا وقت استحقاق القرض لأصحاب الراتب الشهري، و65 عامًا لأصحاب الأعمال الخاصة.

يمنح البنك تأميناً على الحياة يسمح بتغطية القيمة المتبقية من القرض في حالة الوفاة.

قرض المصيف من بنك التعمير والإسكان

يتيح بنك التعمير والإسكان تمويل مصروفات للخروج في رحلات السياحة الترفيهية، ويجرى التمويل في حدود نسبة 75% من التكاليف المطلوبة وببرامج سداد تصل إلى 120 شهرًا.

الاوراق المطلوبة:

بطاقة الرقم القومي علي ان تكون سارية وإيصال مرافق. عقد تمليك أو إيجار مقر السكن. بيان مفردات الراتب. الموافقة على تحويل الراتب أو المعاش أو القسط في حالة طلب البنك.

أصحاب الأنشطة التجارية أو مهن حرة: تقديم سجل تجاري حديث. شهادة محاسب وكشف حساب بنكي آخر 6 أشهر.

ما يفيد الموقف الضريبي والتأميني. مستند تحقيق شخصية رسمي (بطاقة رقم قومي – جواز سفر للأجانب).