ارتفعت أسعار الذهب في سوق لبصاغة  اليوم الخميس  بالتزامن مع تغيرات  سعر الذهب عالميا على مدار اليوم، ويتوقع الخبراء انخفاض سعر الذهب محليا فى استجابه لانخفاض سعره عالميا خلال اليوم، وشهد الذهب تغيرات متتالية عالميا بسبب ارتفاع مؤشر الدولار، وصدور بيانات اقتصادية أمريكية محفزة نحو تحسن الاقتصاد .

وارتفعت أسعار الذهب، فى مصر بقيمة 2 جنيه عن أسعارها فى نفس الوقت صباح الأربعاء، وتأثرت بحالة التذبذب بين الصعود والهبوط الى شهدتها البورصات العالمية نتيجة للتغيرات الاقتصادية ومخاوف انتشار فيروس كورونا، وتذبذب مؤشر الدولار وتحسن البيانات الإقتصادية الأمريكية.

وأسجل سعر الذهب عيار 24 قيراطًا، 908 جنيهات، وسعر الذهب عيار 21 قيراطًا الأكثر انتشارًا في مصر، 795 جنيها، والذهب عيار 18 قيراطًا، 681 جنيها، وذلك بدون المصنعية التي تختلف من مكان لآخر ومن محل لآخر، بينما بلغ سعر الجنيه الذهب 6354 جنيها.

وانخفض سعر الذهب عالميا مع ارتفاع مؤشر الدولار حيث يرتبط سعر الذهب بعلاقة عكسية مع مؤشر الدولار حيث ارتد الذهب خلال 6 جلسات من أعلى مستوى له فى 16 يونيو الماضى، بينما ارتفع الدولار من أدنى مستوى له خلال 4 جلسات.

وسجل سعر الذهب عيار 21 الأكثر انتشارًا في مصر، في أسواق المال، صباح اليوم الخميس، 799.82 جنيه، بينما سجلت الأوقية «الأونصة»، 1,810.32 دولار .