استقرت أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء ، رغم صعود أسعار الذهب عالميا بنسبة 0.1% إلى 1837.79 دولار للأوقية.

وفي مصر تتأثر أسعار الذهب بتحركات أسعار المعدن الأصفر عالميا، والتي شهدت تذبذبا خلال الفترة الأخيرة متأثرة بضبابية المشهد الأمريكي بشأن حزمة التحفيز الجديدة وكذلك تراجع الدولار.

وارتفعت أسعار الذهب عالميا اليوم، لتصعد من أدنى مستوى في شهر ونصف الشهر الذي بلغته في الجلسة السابقة، و تراجع الدولار الأمريكي فيما تلقى المعدن الأصفر الذي يُعتبر ملاذا آمنا الدعم من احتمالات ضخ المزيد من التحفيز في الاقتصاد العالمي.

وبهذا الصعود تعافى الذهب من أدنى مستوياته منذ الثاني من ديسمبر عند 1809.90 دولار الذي بلغه أمس الإثنين. وربحت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5% إلى 1839.40 دولار.

وقال نادي نجيب، سكرتير عام شعبة تجار الذهب بغرفة القاهرة التجارية سابقًا، في تصريحات صحفية، إن الوقت الحالي يعد وقت الشراء، ليستفيد المستثمرون من التراجع الكبير في الأسعار تمهيدا لجني الأرباح حال ارتفاع الأسعار مرة أخرى.

واستقر سعر جرام الذهب عيار 24 في مصر عند 920 جنيها، بينما استقر جرام الذهب عيار 21 عند 805 جنيهات. أما جرام الذهب عيار 18 فسجل نحو 690 جنيها.

وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو 536.75 جنيه، بينما سجل جرام الذهب عيار 12 نحو 460 جنيها، أما جرام الذهب عيار 9 فسجل نحو 345 جنيها.

بينما استقر سعر الجنيه الذهب (8 جرامات من عيار 21) اليوم الثلاثاء، عند 6440 جنيها.

وقال مايكل مكارثي كبير الاستراتيجيين لدى سي.إم.سي ماركتس: “يبدو أن العامل الرئيسي هو العملة (الأمريكية)”، مضيفا أنه على الرغم من انتعاش الدولار في الآونة الأخيرة، قد يكون هناك المزيد من الضعف وسيدعم ذلك المعدن الأصفر.

ونزل الدولار عن أعلى مستوى في أربعة أسابيع الذي بلغه في الجلسة السابقة، قبل شهادة المرشحة لمنصب وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين أمام مجلس الشيوخ.