تدرس شركة ابن سينا للقرى والفنادق السياحية عددا من المشروعات الجديدة بالمستقبل سيتى والعاصمة الإدارية الجديدة. وقال حسام صبرى، مدير المبيعات بالشركة، إن استثماراتها بمشروعها الجديد سيسليا لاجونز بالساحل الشمالى بلغت 2 مليار جنيه، والمشروع على مساحة 123 فدانا، منها 85 فدانا خدمات، والمشروع تم إنشاؤه على 5 مستويات ومصاطب بارتفاع 12 مترا لتوفير رؤية جيدة للبحر.

وأكد صبرى، فى تصريحات خاصة، على أن الشركة تدرس حاليا عددا من المشروعات الجديدة فى مدينة المستقبل سيتى أو العاصمة الإدارية الجديدة، لافتا إلى أن الشركة لها سوابق أعمال متميزة فى مدن الشيخ زايد وأكتوبر وحدائق الأهرام.

وأشار إلى أن الاستثمار العقارى لا يزال أفضل أنواع الاستثمار فى مصر، وهو القطاع الوحيد الذى يتجه للصعود كما يحقق أعلى عائد للاستثمار، وهو أيضا الاستثمار الحقيقى بالسوق على عكس الاستثمار فى الذهب أو العملة كما كان يحدث فى السابق.

واستبعد حدوث ارتفاعات جديدة فى أسعار العقارات حتى نهاية العام الجارى، مؤكدا على عدم وجود زيادات جديدة فى الأسعار حتى بداية 2019، وذلك مع مواعيد الزيادة السنوية الطبيعية، والتى ستصل لـ10- 15%.

وأوضح أن الزيادة الأخيرة فى أسعار العقارات كانت بسبب ارتفاع أسعار الوقود والمحروقات، وكانت الزيادة بنسبة تصل لـ20%، وأى زيادة فى الأسعار مرتبطة بحركة باقى القطاعات الأخرى بالسوق، حيث إن أى تغيرات تحدث فى السوق تؤثر على القطاع العقارى.

وأكد على أن السوق العقارية تمر بانتعاشة كبيرة مستفيدة بمشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، لافتا إلى أن مشروعات الحكومة رفعت من حجم المنافسة بالسوق ودفعت الشركات لمزيد من الالتزام مع العملاء.

(function (d, s, id) { var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0]; if (d.getElementById(id)) return; js = d.createElement(s); js.id = id; js.src = ‘https://connect.facebook.net/en_US/sdk.js#xfbml=1&appId=553734448043496&version=v2.11’; //js.async = true; fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs); }(document, ‘script’, ‘facebook-jssdk’)); try { googletag.pubads().setTargeting(“allow_adx”, “true”); } catch (e) { }